Content

ماهي مراحل تركيب التكييف المركزي؟


ماهي مراحل تركيب التكييف المركزي؟
central-air-conditioners

نرفق لكم أهم مرحلتين لإنشاء مشاريع التكييف المركزي.. وهي التالي:-



أولاً : مرحلة تصميم المعماري والإنشائي:-
 بعد الانتهاء من التصميم المعماري والإنشائي للمشروع المراد تكييفة يتم البدء في تصميم التكييف وتكون أول مرحلة واهم مرحلة من مراحل التصميم هي حساب الأحمال الحرارية للمشروع ويفضل حساب تلك الأحمال في استخدام برامج الكمبيوتر منها علي سبيل المثال (Hap 2.40, Block load) .
 وبعد أن يتم حساب الأحمال الحرارية يتم تحديد حجم المكائن المطلوبة للمبني . وعند الانتهاء من حساب الأحمال الحرارية وتحديد حجم المكائن المطلوبة للمبني يتم البدء في تصميم مجاري الهواء (Duct ) حيث يعتمد حجم تلك المجاري علي كمية المساحة المراد تبريدها ويجب التأكد من تصميم مجاري الهواء بالشكل المناسب .
ويلاحظ وجود مباني تعاني من مشكلة صوت مرتفع في مجاري الهواء (Duct ) وكذلك سوء في توزيع التبريد حيث تجد اختلافا في درجات الحرارة في المبني الواحد ويرجع السبب في ذلك إلى سوء التصميم وعدم توزيع الهواء في مجاري (Duct ) بالشكل المناسب.
وبعد الانتهاء من تصميم مخططات التكييف يجب مطابقتها مع المخططات الأخرى كمخططات المدني والكهرباء لضمات عدم تعارض هذه المخططات وحتى يتم إنجاز المشروع في احسن صورة.


ثانياً : مرحلة اعتماد المواد ومرحلة التنفيذ :-
البداية في مراحل التنفيذ هي مرحلة اعتماد المواد فيجب معرفة مواصفات المواد المستخدمة في التركيبات قبل الاتفاق مع أي شركة لتنفيذ التركيبات، لان أسعار هذه الشركات تعتمد علي مواصفات هذه المواد فكثيرا ما نجد إعلانات تكون رخيصة نسبية لشركات التكييف ولكن عند السؤال في مواصفات المواد تجدها أسوء المواد وبالتالي نجد أن أسعارها رخيصا نسبيا مقارنة مع السوق.
ويعتقد كثير من الناس عند تنفيذ أعمال التكييف بمواد رخيصة نسبيا انهم يقومون بتوفير المال ولاكنهم يجهلون أن بهذه الطريقة سوف يقومون بصرف أضعاف المبالغ التي تم توفيرها عن طريق الصيانة المستمرة للتكييف وكذلك نتيجة للصرف الحاد للكهرباء ووجد أن لو تم تركيب تكييف باستخدام في مواصفات عالية وبالتالي بمبالغ اكبر من استخدام المواصفات العادية سيكون المستفيد الأول هو صاحب المشروع لأنهم سيوفر أعمال الصيانة والتكلفة التشغيليه


كلمات مهمة لمجال التكييف المركزي:
افضل شركه تنظيف تكييف بجده,تنظيف التكييف,تركيب المكيفات,صيانه مكيف,تنظيف المكييف,تركيب التكييفات المركزيه والعاديه

=================================================